
25 حزيران (سياحة) – أكد الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم محمود حياصات أن امتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة “التوجيهي” للعام الحالي ستُعقد بشكل ورقي، موضحاً أن غالبية أسئلة المباحث المختلفة ستكون وفق نظام الاختيار من متعدد.
وأوضح حياصات في حديثه عبر اذاعة سياحة اف ام أن عدد الطلبة المشتركين في الامتحان يبلغ نحو 196 ألفاً و29 طالباً وطالبة، موزعين على 790 مركزاً امتحانياً في مختلف مديريات التربية والتعليم، تضم ما مجموعه 1899 قاعة امتحانية، إضافة إلى 42 قاعة احتياطية بواقع قاعة لكل مديرية.
وأشار إلى أن الوزارة جهزت 38 مركزاً لتصحيح أوراق الامتحانات موزعة على محافظات المملكة، بهدف ضمان دقة وسرعة عملية التصحيح وإعلان النتائج وفق الخطة المعتمدة.
وبيّن حياصات أن الوزارة استكملت استعداداتها من خلال تجهيز غرف عمليات مركزية وميدانية لمتابعة سير الامتحانات، واستقبال الملاحظات والشكاوى من الطلبة والمعلمين وأولياء الأمور والكوادر المشرفة، بالتنسيق مع الجهات المعنية.
وأضاف أن عدد الطلبة النظاميين المشاركين يبلغ 140 ألفاً و972 طالباً وطالبة، منهم 127 ألفاً و956 طالباً في المسار الأكاديمي، و13 ألفاً و16 طالباً في المسار المهني التقني، فيما بلغ عدد المشتركين من طلبة الدراسة الخاصة والجدد والمعيدين 55 ألفاً و57 مشتركاً.










